الرئيسية
        من ملاعبنا الفلسطينية
        الأخبار
        تاريخ الرياضة الفلسطينة
        قبادات العمل الرياضي
        دراسات وأبحاث
        سجل الشرف
        بيارق المجد
        أوراق رياضية
        المشاركات
        نجوم الرياضة
        أقلام وآراء
        من ذاكرة التاريخ
        ضيوف الوطن
        الموسوعة الرياضية
        ألبوم الصور
        فيديو وصوت
        مواقع صديقة
        أخبر صديقك
        راسلنا
 
   البداية > الأخبار
 

سمير أبو جندي عنوان الزمان والمكان

 

سمير أبو جندي عنوان الزمان والمكان

كتب /أسامة فلفل

الانتماء الصادق المشبع بقيم الوفاء والالتزام الوطني الأصيل سجية من سجايا شعبنا المثابر، وعنوان مطرز ومحفور بخلجات القلوب المنتمية لله والوطن وهذا الدين العظيم.

ليس غريبا أن يكون سمير أبو جندي الإعلامي المخضرم ابن مدينة رفح الصمود واحداً من أولئك الرجال الذين سطروا وعبر مراحل التاريخ ورغم شظف العيش ملحمة العشق الخالدة في بعدها وعمقها الوطني الأصيل.

فعند الحديث عن محطات النضال المتراكم خلال السنوات العجاف، لاسيما إبان الانتفاضة المجيدة عام 1987م، نستذكر صحيفة الفجر الغراء والزاوية الرياضية التي كانت تمثل منبرا وطنيا رياضيا ثقافيا اجتماعيا، ساهم في تعميق وترسيخ مفاهيم الوعي والمسؤولية الوطنية والرياضية والمجتمعية، وأبرز هذا المنبر الدور المطلوب لحماية وصيانة حالة المد الوطني والرياضي التي كان يعيشها الوطن على إيقاع حالة الصمود والتحدي بميادين النضال.

الكل الفلسطيني بالوطن والشتات أجزم وأكد أن منبر الفجر الرياضي كان له روافد متميزة في تأجيج وميض الانتفاضة المباركة، وشكل خط قوي في عملية الدعم والاسناد وساهم في استمراريتها وعنفوانها، من خلال تصدير المناشط والأخبار والمقالات والتقارير بالشكل والصبغة الوطنية المتميزة للجمهور المنتفض، فعكست حجم المسؤولة والوعي الوطني للمحرر المسؤول سمير أبو جندي.

نستذكر اليوم الرائع سمير أبو جندي، وكتابته المشبعة بالحس الوطني والالتزام الصادق بمسيرة ومعركة الصمود التي كانت تحتاج إلى جهود وتضحيات صادقة لا يشوبها شائبة، نستذكر محطات مشرفة للكاتب والصحفي الغيور والملتزم بقضايا وطنه وأمته وشعبه ومنظومته الرياضية والشبابية، نستذكر الروح الوثابة التي كانت تنساب من خلالها مفردات الكلمات التي تعبق بالوطنية.

العملاق سمير أبو جندي يقف اليوم ليكون مع كل المحبين أول المستقبلين لرفيق الدرب والمسيرة الطويلة والشاقة أبو السباع، صخرة دفاع العميد نادي غزة الرياضي ورعاية الشباب والمنتخب الوطني لكرة القدم خلال فترة الستينات وسفير الرياضة الفلسطينية الذي وصل المحافظات الشمالية لإجراء عملية جراحية بمدينة رام الله.

إن روح المبادرة للكاتب والصحفي الكبير سمير أبو جندي كانت على الدوام حاضرة بكل المحطات والمواقف، وعنوانا مشرفا نفتخر ونعتز به، بل صارت اليوم هذه المبادرات ثقافة عمدنا على ترسيخها في حياتنا اليومية.

نقدر لك يا عنوان الزمان والمكان هذه المواقف ونجلها، وستبقى دائما هذه المبادرات الإنسانية والوطنية والرياضية تذكرنا برحيق الذاكرة، وستبقى مزروعة في أحشاء من قطعوا العهد والقسم على أن يحفظها بالقلب والذاكرة لتظل مشروعا وطنيا يغذي ذاكرة الأجيال.

 


تاريخ النشر: 2019-06-19 22:15:56     نسخة للطباعة
 

جميع الحقوق محفوظة © 2009 - المشرف العام: أسامة محمد حافظ فلفل