الرئيسية
        من ملاعبنا الفلسطينية
        الأخبار
        تاريخ الرياضة الفلسطينة
        قبادات العمل الرياضي
        دراسات وأبحاث
        سجل الشرف
        بيارق المجد
        أوراق رياضية
        المشاركات
        نجوم الرياضة
        أقلام وآراء
        من ذاكرة التاريخ
        ضيوف الوطن
        الموسوعة الرياضية
        ألبوم الصور
        فيديو وصوت
        مواقع صديقة
        أخبر صديقك
        راسلنا
 
   البداية > أقلام وآراء
 

برشلونة في إستاد دورا

 

برشلونة في إستاد دورا

كتب / أسامة فلفل

يترقب الشارع الرياضي عموما والجماهير الرياضية الفلسطينية والخليلية خصوصا وبشكل خاص الزيارة التاريخية للفريق الكاتالوني, ولم يبقي من الوقت سوى ساعات قليلة لوصول ضيوف فلسطين أبطال نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم، وهناك اهتمام كبير بالشارع الرياضي لهذه الزيارة لأنها حدث غير مسبوق.

ومن منطلق تعزيز واستمرار حالة الحراك الرياضي والنهضة الرياضية التي تشهدها فلسطين وترسيخا وتجسيدا للسيادة الوطنية والرياضية على الأرض الفلسطينية وللفت أنظار العالم لحالة الرقي والإبداع والتميز التي تعيشها الرياضة الفلسطينية حرصت القيادة الرياضية على دعوة الفريق الكاتالوني لزيارة فلسطين والتي حددت بتاريخ 3/8/2013م بعد لقاءات وجولات واتصالات ماراثونية تكللت بالنجاح وأظهرت الجهود العظيمة قدرة وإمكانيات القيادة على ترجمة الأهداف والقيم الوطنية بمنظور وطني أصيل.

الزيارة على أية حال فلسطينية كاتالونية بامتياز وسوف يكون لها انعكاسا وصدى كبير على كافة المستويات وسوف تسهم في كسر الحصار من خلال إرسال رسالة واضحة وجلية للمنتخبات والفرق الأوربية والعربية للحضور واللعب على الأرض الفلسطينية.

من جهة أخرى هذه الزيارة ستؤكد نجاح القيادة في إدارة مقود الحركة الرياضية الفلسطينية وإيصالها للعالمية، وفي ذات السياق نحن متأكدون تماما بالقدرة والكفاءة الفلسطينية العالية للجنة المنظمة واللجان العاملة في إنجاح هذا الحدث الذي سيبهر العالم بالمظهر الحضاري الأصيل لروعة ودقة التنظيم وحسن الاستقبال والترحاب بالفريق الضيف.

اليوم في فلسطين مطلوب من الرياضيين والجماهير الرياضية الفلسطينية الذواقة ومعهم اللجنة العليا المنظمة إعلان حالة النفير العام لاستقبال أبطال الكتيبة الكتالونية وإبراز صورة جميلة تعبر عن أصالة ورقي الرياضة الفلسطينية التي أصبحت نجمة تضيء خارطة الرياضة العالمية بالانجازات والمكاسب الكبيرة.

كذلك مطلوب من اتحاد كرة القدم الفلسطيني واللجنة الأولمبية الفلسطينية توفير المناخ الملائم للاحتفال بزيارة الفريق الكاتالوني من جميع النواحي الفنية والخدمية والإدارية والأمنية وأعتقد أن هذه الأمور حسمت بالمتابعة الدقيقة والمباشرة من رأس هرم الرياضة اللواء جبريل الرجوب.

 من ناحية أخري لابد للإعلام الرياضي أن يكون مواكبا لهذا الحدث الكبير وأن يلعب دورا وطنيا ومهنيا في إنجاحه حيث يعتبر أحد الأركان المهمة في إنجاح الزيارة وهو قادر على ذلك.

أتمنى أن يتم عرض حفل فعاليات زيارة فريق برشلونة عبر شاشات ضخمة بالميادين العامة وبصورة مباشرة وحية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من مشاهدة هذا الحدث التاريخي وحتى يعرف الجميع أن فلسطين موجودة في قواميس كل الألعاب الرياضية ونستطيع الرياده وقادرين على استضافة بطولات عالمية وتقديم شيء نوعي ومميز.

ختاما...

رغم التحديات الكبيرة اليوم فلسطين ومنظومة كرة القدم ومعها كل مكونات الرياضة الفلسطينية تستعد لتقديم إبداعا حضاريا بجذور كنعانية أصيلة ونحن على يقين أن الحفل ستتفاعل معه الجماهير الفلسطينية, والشكل العام سيكون مبهرا للجميع .


تاريخ النشر: 2013-07-31 03:29:55     نسخة للطباعة
 

جميع الحقوق محفوظة © 2009 - المشرف العام: أسامة محمد حافظ فلفل